نظرية
مصطلح الانتفاضة الالهية الثالثة في القرآن الكريم والتوراة والانجيل ...
نظرية مصطلح الانتفاضة الالهية
الثالثة ...
في القرآن الكريم ...
والتوراة والانجيل ...
الانتفاضة الثالثة روح غزة
الهاشمية ...
الانتفاضة الهاشمية الثالثة ...
{خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ
فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ } : المطففين26 ...
GAZAENTFATHALTHAA
مصطلح الانتفاضة في القرآن
الكريم :
{ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ
الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ }
: آل عمران159
فتجيبني
بصرخة روح حانية تجذبني
لحنينك عمري
...
فيهرع
رفيق روحي الحاني ...
رسولي
وأبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
يجنيني ولادة
حبي ...
فيلدني ثورة عشق علوية ...
فيحنيني لصدره
قبلة ...
حنين علوية
...
فتجذبني قبلة عرشك حاني ...
فتجذبني
قبلة عرشك حاني ...
فتجذبني
قبلة عرشك حاني ...
على صدري فيه
مكتنزي ...
فيترقرق قلبي
تدمع عيني فتقلب جفون العين ...
فتنهمر ثورة دموعي ...
بجوار ثورة
رفق الهي يستل حنينه ...
بقلبي الواجف
...
يرغبني حنين المشتاقين ...
روعة وصال قلمي فانهار ...
نحو القلم
الثوري ...
فيحملني ثورة
مشتعلة في وجه التكذيب ...
فيصيبني ربي
برحمن من يشاء إلى الصنعة ...
فيها شارات قبول النور ...
دعوة حق
يرسلني ربي إلى جفاة قلوب ...
فيرطب دمعة
قلبي ...
على روعة
ثورة روح المحبوبين ...
الهي أتضرع في فجري انتظرك آذان الفجر ...
تلوع قلبي
على حبك ...
تلوع قلبي
على حبك ...
تلوع قلبي
على حبك ...
فأهيم تضرع
اشدوا ثورة حبي ... وحنيني اصنع قدرة ...
في وعاء قبول
الغيب ...
عساي ببلائي نازل تتعطف على قلبي الولهان ...
لحبك فانشر درسي الثوري لشعبي ...
لحبك فانشر
درسي الثوري لشعبي ...
لحبك فانشر
درسي الثوري لشعبي ... (1)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
رسالة نثرية ملهمة
لانتصار وحدة شعبي الموحد في كل فلسطين بعنوان : الهي مسني الضر بفجري ابتليت
عميقا يا فجري فمن لي أتأوه بين يديه ... نشرت على صفحات مركز دراسات أزمنة التجديد : على
رابط :
أحاكي ...
بها رمزيتي في غايتي ...
وحدة بنات
القدس ...
في روح بنات
السماء ...
في روح بنات
الأنبياء ...
فلا تحاكيني
...
فلا تحاكيني
...
فلا تحاكيني
...
عن ذاكرة
زماني فيها ...
انحراف
البوصلة ...
بعبادة وثن
...
بعبادة وثن
...
بعبادة وثن
...
أرادوه بوصلة لحضور ...
الرب من باب
الوثن ...
أرادوه بوصلة
لحضور ...
الرب من باب
الوثن ...
وانا الذي
انشد حبيباتي من روح جديدة ...
من روح سديدة ...
في خلق
جديد ...
من روح
السماء ...
من روح
السماء ...
من روح
السماء ...
فهيا يا بنات يعقوب أسكبن العشق ...
قهوة
...
بسكري ...
أسكر بعشقكن
الأزل ...
فتنادني
جاهزات ...
فتنادني
جاهزات ...
فتنادني
جاهزات ...
..................................................
يا محمدنا عندك الأمر ...
من رب السماء
...
..................................................
فأسعد ...
بأرواحكن يا
بنات الجبل ...
أرواح علوية
ناداها ...
رب السماء
...
الساميات
جوهري بالقدس ...
...التأصيل
المركزي ...
...التأصيل
المركزي ...
عشت معكن
قبيل ألفي عام ...
في ذات
المكان ...
وأعود ...
في ذات الجبل ...
في ذات الجبل
...
في ذات الجبل
...
وانا
الجبل المكبر أناجي ...
أنادي
...
يا حنين
القدس توحد ...
يا أنين
القدس توحد ...
يا جراح
القدس توحد ...
أنيني ...
بروحي ...
ليس لكي غير الزمان ... (1)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
رسالة نثرية ملهمة لروحية الوحدة المنشودة في زمن المخلص
الآتي باسم الرب : بعنوان :
قصيده
يا كأس قهوتي من زوجتي بنت يعقوب النبي على ضفاف نهر الكوثر بجنة الهي ...
انها
الإعلان عن ميقات الفجر وتراتيل الصلاة جميعا في قلب المعادلة الأزلية ... صلاة
جامعة بإمامة سيد الأنبياء وإمام المرسلين النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
فلا يجد أعداء الولاية الالهية والثورة الخاتمة إمام الزخم الملياري المتوجهين إلى
القدس نحو المحشر والقيامة الخاتمة الا التسلل والتقبيل على يد الأنبياء عليهم
السلام والصلوات ... لنوال البركة وطلب الصفح ... فيصفح الله العلي عنهم ويعبدهم
ابن الإنسان المخلص لله العلي ويجعل لهم الاعتبار في مملكته وسلطانا في جيشه وعدله
... فهذا هو الخيار الالهي في برزخ الوجود حيث مقام الملكة الالهية الخاتمة ودارها
المركزي في برزخ الوجود سيصعد المؤمنون لها ويشكرون في الأرض السفلية الحالية
يقيمون النصر بين يدي أبيهم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... النبي القدوس
المبارك والآتي باسم الرب ... ملايين من أبناءه عن يمينه والأنبياء والمرسلين
عليهم السلام والصلوات ... عن يساره الثوري العتيد ... يرتلون الشكر تراتيل العاشقين ... فيكون القضاء الالهي العملاق قد نفذ
في الأرض المقدسة في زمن لفيفا ... وجاء وعد الله العلي لكل المؤمنين بثورتنا نحوا
من الغفران لأسباط الأنبياء الذين صدقوا العهد ... وهذا ما جاء في النص أنهم يؤمنون ويؤمن آلاف من
حاخامات اليهود والنصارى بالمهدي الموعود عليه السلام والصلوات ... فيعطيهم الأمن
: فيخرجون من مناطق الكذبة وجماعات والتحريفيين وأدوات إسطبلات النبي الكذاب
يقودهم رجل الموساد وهو ما تبقى من الدجالين العتاة يظهره الله العلي بعين الدجال
الواحدة في جمع الناس فيعرفونه فيقذفه أطفال النبيين في القدس بالحجارة ...
ويفضحوا دجله وكذبه وزيفه ...فيخروا سجدا بعد ان يشهدوا البناء المعجزة وانا بينهم
الشاهد المبتسم الشاكر لوعد الله العلي الأكبر ... إنهم حثالات الرويبضة وبقية
الدجال في القدس ... الذين يحاربونه من بقايا شراذم النبي الكذاب فيمحون عن الوجود
... انه وعد الرب في الأزل ...
: « 1وَرَأَيْتُ عَلَى يَمِينِ
الْجَالِسِ عَلَى الْعَرْشِ سِفْرًا مَكْتُوبًا مِنْ دَاخِل وَمِنْ وَرَاءٍ،
مَخْتُومًا بِسَبْعَةِ خُتُومٍ . 2وَرَأَيْتُ مَلاَكًا قَوِيًّا
يُنَادِي بِصَوْتٍ عَظِيمٍ : « مَنْ هُوَ مُسْتَحِق أَنْ يَفْتَحَ السِّفْرَ
وَيَفُكَّ خُتُومَهُ؟ » 3 فَلَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ فِي السَّمَاءِ وَلاَ
عَلَى الأَرْضِ وَلاَ تَحْتَ الأَرْضِ أَنْ يَفْتَحَ السِّفْرَ وَلاَ أَنْ
يَنْظُرَ إِلَيْهِ. 4فَصِرْتُ أَنَا أَبْكِي كَثِيرًا، لأَنَّهُ لَمْ
يُوجَدْ أَحَدٌ مُسْتَحِقًّا أَنْ يَفْتَحَ السِّفْرَ وَيَقْرَأَهُ وَلاَ أَنْ
يَنْظُرَ إِلَيْهِ. 5فَقَالَ لِي وَاحِدٌ مِنَ الشُّيُوخِ: « لاَ
تَبْكِ. هُوَذَا قَدْ غَلَبَ الأَسَدُ الَّذِي « مِنْ سِبْطِ يَهُوذَا،
أَصْلُ دَاوُدَ » : النص الأصح : الذي هو سبط المعزي رئيس البر ، لِيَفْتَحَ السِّفْرَ وَيَفُكَّ
خُتُومَهُ السَّبْعَةَ » ... رؤيا يوحنا اللاهوتي : 4 ــ10 ...
:
انه السر الالهي في الختم والسر الالهي المختوم والسفر المؤيد للجالس على يمين
العرش وهو المخلص الإبراهيمي المحمدي المعزي الابن وهو سفر الحياة : حيث ينزل المعزي الابن ليحيي الشريعة ويقيم
المجازاة : أشعياء : 59 : 18 : يتفحص قوادة المنتفضين وينادي الجماهير من الملكوت
بروح ملكوت السموات والأرض أبيه المعزي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... بأهمية
الموعد المحدد إلهيا لتاريخ الخلاص والمسجل في قاموس الحياة : انه العجب والذهول
من الفرز والغربال الثوري المقدس كيف يحرك الحدث الكبير ويغربل أنصاره الأجلاء
والممسكون بسجل قاموس الحياة يبغي تراتيل العاشقين ليحيي دنيا الانتفاضة الثورة في
قاموس الحياة :
« وَسَيَتَعَجَّبُ السَّاكِنُونَ عَلَى الأَرْضِ،
الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ مُنْذُ
تَأْسِيسِ الْعَالَمِ » : رؤيا
يوحنا اللاهوتي : 17 ــ 8 ...
انه
النص التنزيلي في تعريفات درجات القيادة : الأسد الثوري في زمن الانتفاضة الخاتمة
يحيي بلا منازع ثقافة الشعوب ويطرح الأنموذج الأول : فيفرز الغث من السمين والقمح من الزوان يزرع
الأرض ثقافة التجديد ويوحد بروح وثقافة أبيه المعزي أبجديات
قانون الحياة : فيتعجب الساكنون في مقاماته ان أسمائهم ليست في قاموس
الحياة ولا منزرعين في الثورة الإحيائية فيكب الزوان المنافي ويرفع درجات الحصادون
: انه الزارع لثقافة المج والتجديد : والماضي اثر تاريخه في زمن الألفية الأولى :
يوحنا المعمدان المفكر والفيلسوف والقاضي المنافح عن ثورة أخيه المسيح في سجن
بيلاتس : يكتسح بتنظيمه السري فيؤسس جيش المائة من الضباط في الجيش الروماني والمناطين الخدمة في القدس في حفظ الأمن : ويحسم
القاضي الروماني في القدس فيستميله للحوار الفكري فيحسمه في محكمة بيلاتس فيصدر
البراءة للمسيح السيد عليه السلام ويطالب الشرطه بملاحقة شهود الزور في المحكمة
ويطلب رأسهم ويغادر المحكمة عارفا بحتمية رفع المسيح عليه السلام : لتبدأ
الانتفاضة الأيديولوجية من جديد بعد آخر محاكمة للأنبياء عليهم السلام والصلوات
... على يد أبناء اليهودية : فتنتصر الأيديولوجية الثورية بروح الحواريون فيصدرون
الثورة الالهية إلى قلب الشام وتبدأ حملات الفريسيين وتجار الدين وباعة القدس
بالخيانة لذبح الحواريين وتمجيد الرب المزيف والنبي الماشياح الكذاب ... فيبدأ
التأسيس السري لثورة المختارين في القدس والساحل الشامي المقدس رغم قسوة القتلة
وصناع السجون والمذابح فيمزقوا بنو الملكوت عن بنو يعقوب عليهم السلام والصلوات
أجمعين : فتبدأ في غزة القلعة الغزالة ثورة مارية من جديد : فنؤسس فكر الثورة
الالهية بقوة الرحيل والسجون والمطاردة : فيحي السيد الرب القدير فكر الثورة
الجديرة بروح الثقافة الملكوتية بابن المعزي الجليل صلى الله عليه وآله وسلم ...
في الساحل الغزي فيربط من جديد جدلية الانتفاضة التجديدية عبر البيان التأسيس
الثوري : فينتهي عبر السنين من الملاحقة والتشويه
ليربط هنا المصطلح الالهي وغاياته : مصطلح الثورة في القرآن الكريم (1) ومصطلح التهييج في القرآن الكريم (2)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعة المصطلح القرآني : مصطلح : التهييج في القرآن الكريم " : نشر على موقع موسوعة المصطلح
القرآني ...
ومصطلح الوطنية في القرآن الكريم : (3)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعة المصطلح القرآني : مصطلح :
الوطنية " : نشر
على موقع موسوعة المصطلح القرآني ...
و
أخيرا مصطلح الانتفاضة في القرآن الكريم : فيرسي الثورة الإنسانية البديلة ومن
جديد في الألفية الخاتمة وحدة النص الالهي في لازمية وحدة كل الشعب في فلسطين وهو
ما شرحناه دواما في بيان مصطلح الشعب في القرآن الكريم والانجيل المقدس (1)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعة المصطلح القرآني : مصطلح : القبيلة
والشعب " : نشر
على موقع موسوعة المصطلح القرآني ...
ولهذا كان مصطلح لانتفاضة
الثالثة اليوم يعلن كخيار الهي كجزء لا يتجزأ من وعد الآخر المصطلح الفاعل في
ثورتنا الالهية وقوانينها الفاعلة والإستراتيجية وهو النضال والجهاد الالهي الذي
لا يمكن بحال لقوة ان توقفه لا جور جائر ولا عدل عادل :
نفض والنفض ونفضت في اللغة الالهية الأزلية :
انه النص القرآني لمصطلح
الانتفاضة يتجلى في مسرح اللغة العربية ليعطي بمشتركاته رونقا للفعل الثوري في
نورانية المصطلح الأزلي والتنزيلي :
( نفض ) النَّفْضُ مصدر نفَضْتُ الثوبَ والشجَرَ
وغيره أَنْفُضُه نَفْضاً إِذا حرَّكْتَه ليَنْتَفِضَ ونَفَّضْتُه شُدِّد للمبالغة
والنَّفَضُ بالتحريك ما تَساقَط من الورق والثَّمَر وهو فَعَلٌ بمعنى مفْعُول
كالقَبَضِ بمعنى المَقْبُوضِ والنَّفَضُ ما وقَع من الشيء إِذا نَفَضْتَه
والنَّفْضُ أَن تأْخذ بيدك شيئاً فتَنْفُضَه تُزَعْزِعُه وتُتَرْتِرُه وتَنْفُضُ
التراب عنه ابن سيده نَفَضَه يَنْفُضُه نَفضاً فانْتَفَضَ والنُّفاضةُ والنُّفاضُ
بالضم ما سقط من الشيء إِذا نُفِضَ " ... والنَّفَضُ ما انْتَفَضَ من الشيء
ونَفَضُ العِضاهِ خَبَطُها وما طاحَ من حَمْلِ الشجرةِ فهو نَفَضٌ قال ابن سيده
والنَفَضُ ما طاحَ من حَمْلِ النخل وتساقَط في أُصُولِه من الثمَر والمِنْفَضُ
وعاء يُنْفَضُ فيه التمْر " ... "
قيل نفَضَتْهُ فهو مَنْفُوضٌ والنُّفْضةُ بالضم النُّفَضاء وهي رِعْدةُ
النّافِضِ وفي حديث الإِفك فأَخذتها حُمَّى بِنافِضٍ أَي برِعْدةٍ شديدةٍ كأَنها
نفَضَتْها أَي حرَّكَتْها والنُّفَضةُ الرِّعدة " (1)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
ابن منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : (
لسان العرب ) : ج 7 ، ص 240 ،
باب : " نفض
" ، الناشر ، دار
صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
"
وفي المثل النُّفاضُ يُقَطِّرُ الجَلَبَ أَي انه إِذا أَنْفَضَ القومُ أَي
نَفِدَتْ أَزْوادُهم قَطَّرُوا إِبلَهم للبيع والجمع أَجْلابٌ الليث الجَلَبُ ما
جَلَبَ القومُ من غَنَم أَو سَبْي والفعل يَجْلُبون ويقال جَلَبْتُ الشيءَ جَلَباً
والمَجْلوبُ أَيضاً جَلَبٌ والجَلِيبُ الذي يُجْلَبُ من بَلد إِلى غيره وعَبْدٌ
جَلِيبٌ والجمع جَلْبَى وجُلَباء كما قالوا قَتْلَى وقُتَلاء " :
لسان العرب : ج 1 : 268 : جلب
والتِّرابُ
أَصْلُ ذِراعِ الشاة أُنثى وبه فسر شمر قولَ عليّ كرَّم اللّه وجهه لَئِنْ وَلِيتُ
بني أُمَيَّةَ لأَنْفُضَنَّهُمْ نَفْضَ القَصَّابِ التِّرابَ الوَذِمةَ
قال وعنى بالقَصّابِ هنا السَّبُعَ والتِّرابُ أَصْلُ ذِراعِ الشاةِ والسَّبُعُ
إِذا أَخَذَ شاةً قَبَضَ على ذلك المَكانِ فَنَفَضَ الشَّاةَ الأَزهريُّ طَعامٌ تَرِبٌ إِذا تَلَوَّثَ
بالتُّراب قال ومنه حديث عليّ رضي اللّه عنه نَفْضَ القَصَّاب الوِذامَ التَّرِبةَ
الأَزهري التِّرابُ التي سَقَطَتْ في التُّرابِ فَتَتَرَّبَتْ فالقَصَّابُ
يَنْفُضُها ابن الأَثير التِّرابُ جمع تَرْبٍ تخفيفُ تَرِبٍ يريد اللُّحُومَ التي
تَعَفَّرَتْ بسُقُوطِها في التُّراب والوَذِمةُ المُنْقَطِعةُ الأَوْذامِ وهي
السُّيُورُ التي يُشَدُّ بها عُرى الدَّلْوِ قال الأَصمعي ]
لسان العرب : ج 4 : 410
وفي
الحديث أَن كعب بن مالك ناوله الحَرْبَةَ فلما أَخذها انتفض بها انتفاضةً تطايرنا
عنه تطاير الشَّعارِيرِ ...
لسان العرب : ج 4 : 410
"
وحَتَّى اعْتَلى البُهْمَى من الصَّيْفِ نافِضٌ كما نَفَضَتْ خَيْلٌ نواصِيَها
شُقْرُ والصَّفَرُ داءٌ في البطن يصفرُّ منه الوجه والصَّفَرُ حَيَّة تلزَق
بالضلوع فَتَعَضُّها الواحد والجميع في ذلك سواء وقيل واحدته صَفَرَة وقيل
الصَّفَرُ دابَّة تَعَضُّ الضُّلوع والشَّرَاسِيف قال أَعشى باهِلة يَرْثِي أَخاه
لا يَتَأَرَّى لِمَا في القِدْرِ يَرْقُبُهُ ولا يَعَضُّ على شُرْسُوفِه الصَّفَرُ
وقيل الصَّفَر ههنا الجُوع وفي الحديث صَفْرَة في سبيل الله خير من حُمْر
النَّعَمِ أَي جَوْعَة يقال صَغِر الرَطْب إِذا خلا من اللَّبَن وقيل الصَّفَر
حَنَش البَطْن والصَّفَر فيما تزعم العرب حيَّة في البطن تَعَضُّ الإِنسان إِذا
جاع واللَّذْع الذي يجده عند الجوع من عَضِّه والصَّفَر والصُّفار دُودٌ يكون في
البطن " ...
لسان العرب : ج 1 : 227 : ترب
وفَرْفَر
الدابةُ اللجامَ حركه وفرس فُرفِرٌ يُفَرْفِرُ اللجام في فيه وفَرْفَرَني
فَرْفاراً نفضني وحركني وفَرْفَر البعيرُ نفض جسده
لسان العرب : ج 5 : 50 :
[
وقال أَبو معاذ القَطَرُ هو البيع نفسه ومنه حديث عُمارة أَنه مَرَّتْ به قِطارةُ
جمال القِطارَةُ والقِطارُ أَن تُشَدَّ الإِبلُ على نَسَقٍ واحداً خَلفَ واحد
وقَطَرَ الإِبلَ يَقْطُرها قَطْراً وقَطَّرها قَرَّب بعضَها إِلى بعض على نَسَقٍ
وفي المثل النُّفاضُ يُقَطِّرُ الجَلَبَ معناه أَن القوم إِذا أَنْفَضُوا
ونَفِدَتْ أَموالهُم قَطَروا إِبلهم فساقوها للبيع قِطاراً قِطاراً والقطارُ
قِطارُ الإِبل ] .
لسان العرب : ج 5 : 105
ثورة المرابطون المقبل في زمننا الآتي ...
انها الشام القدسية تربط المرابطون برباط الجأش وثورة الشامخات في
المصطلح القرآني أصل الروح وروعة المصطلح ينبثق منه روعة حبي في تشخيص الحدث عبر
التحليل فنربط الشام ببوابات الصراع القدسي وبحر الشمال الأوروبي غايتنا المنى في
الفتح الالهي الإنساني والسلمي ...
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ
الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ } :
البقرة208 ...
__________________________________________________________________________________________
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح : " مصطلح الذين آمنوا وعملوا الصالحات
في القرآن الكريم " :
نشر على موقعنا : موقع المصطلح القرآني
" ...
انها الشام عقر دار الثورة الالهية ومقام السلطان الالهي الأبدي في زمن السلم الأهلي الأممي
...
قال النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
" عُقْرُ دارِ الإِسلام الشامُ " أَي أَصله وموضعه كأَنه أَشار به إِلى وقت
الفِتَن أَي يكون الشأْم يومئذٍ آمِناً منها وأَهلُ الإِسلام به أَسْلَمُ قال الأَصمعي عُقْرُ
الدار أَصلُها في لغة الحجاز فأَما أَهل نجد فيقولون عَقْر ومنه قيل العَقَارُ وهو
المنزل والأَرض " ... (1) ...
ولهذا كانت الشام وكانت من الله
العلي الفلسفة للثورة حيث كون نور القدوس إلهنا نكون ... وحيث يكون العلي له روحا
نكون الروح إياها نفلسف ثورتنا من روح
طينتنا القدسية ... بيوتا وعرائس وأزواجا نبني في سر إلهنا القدوس تنظيمنا الثوري
السري فنقتفي عش الساجدين ... في ذاك التنظيم السري الأول في شعب أبي طالب عليه
السلام والصلوات ... ، والذي كان الصحابي الأول في التاريخ بلا منازع وعلمي الغيبي
يقول ان الله البر : قد منحه مقاما كآدم عليه السلام والصلوات ... في الرتبة وحسن
المقام في الدنيا والآخرة : انها قيم ثورتنا الالهية الغيبية تربط بين خبر الله
العلي السماوي وفي الأرض المسرة ...
__________________________________________________________________________________________
(1) مسند
عبد الله بن المبارك : ج 1 / 34 ، 33 ، مصدر الكتاب : موقع جامع الحديث
http://www.alsunnah.com = [
الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع ]= ابن
منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي
المصري : ( لسان العرب ) : ج
4 ، ص 591 ، باب : "
عقر " ، الناشر
، دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
: " وذراريهم وعبيدهم وإماؤهم
إلى منتهى الجزيرة مرابطون فى سبيل الله فمن احتل منها مدينة من المدائن فهو في رباط
ومن احتل منها ثغرًا من الثغور فهو في جهاد " (
الطبراني ، وابن عساكر عن أبى أمامة ) : أخرجه الطبراني كما في مجمع الزوائد (10/60) قال
الهيثمي : رواه الطبراني من رواية أرطاة بن المنذر عمن حدثه عن أبى الدرداء ولم
يسمه ، وبقية رجاله ثقات . وأخرجه ابن عساكر (58/206) . "
(1) ...
" ستفح على أمتي من بعدى الشام وشيكا فإذا فتحها
واحتلها فأهل الشام مرابطون إلى منتهى الجزيرة رجالهم وصبيانهم ونساؤهم وعبيدهم فمن احتل
ساحلاً من تلك السواحل فهو في جهاد ومن احتل ببيت المقدس وما حوله فهو في رباط
" ... (2)
.........................................................
الشام الرباط وجهتنا والقدس
خيارنا ...
.........................................................
الشام الرباط وجهتنا والقدس خيارنا
...
الشام الرباط الظهور فيها المرتقب
يصنع من خلال مصطلح الخروج (3)
__________________________________________________________________________________________
(1) جمع الجوامع أو الجامع الكبير للسيوطي : ج 1
/ 9829 ، حديث رقم 7886 ، المصدر : موقع ملتقى أهل الحديث http://www.ahlalhdeeth.com = نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي : ( مجمع الزوائد ومنبع الفوائد ) : ج 10 ، 41 ، حديث رقم 16661 ، الناشر : دار
الفكر، بيروت - 1412 ه ...
: (ابن عساكر عن أبى الدرداء) حديث رقم : (13090) : أخرجه ابن
عساكر (1/283) .
(2) جمع الجوامع أو الجامع الكبير للسيوطي : موقع
ملتقى أهل الحديث http://www.ahlalhdeeth.com : ج ، حديث رقم
13090 ...
(3) موسوعتنا
في المصطلح القرآني : مصطلح الخروج في القرآن الكريم " : تحت الطبع والنشر
خطب ثقافة الروح تبلور ماهيات الثورة وأبجدياتها من
خلال الطائفة التوحيدية المؤهلة لصنع المملكة الممجدة ثابتون ببركات الراسخون في
العلم ... (1)
وقوة
أولوا العلم قائما بالقسط ... (2)
لا يضرهم عدوهم فهم الجبال الأشمة الشوامخ
المرشحون لحمل آيات الله المعجزة العظام ... انها الشام ولادة التاريخ حمل الثورة
الالهية وفيها تقلبات زمان الفتن يقلب الله العلي فيها القلوب لتدرك ماهيات الله
في الخلق يصنع منها ثورة روح الرواسخ
والأشهاد جنودا مؤهلون يحملون هم الأمم ويدركون ماهيات الممتد
... فيه وجهتنا للتفسير القرآني وأبجديات ثورة التجديد ... فينا نحن
الراسخون بيت النبوة علينا السلام والصلوات وأركان الدين يجددون الروح في الأمم
ويلدون حمل الثورة الخاتمة فيأتي من جنب الله العلي لهم خليفة الله السماوي ينتظر
الأمر لمملكة العدل ... انه وجنوده عليهم السلام والصلوات ...
__________________________________________________________________________________________
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح الراسخون في العلم في القرآن الكريم " : تحت الطبع والنشر
...
(2) موسوعتنا في
المصطلح القرآني : مصطلح القسط
والعدل في القرآن الكريم " : منشور
على موقعنا : موقع المصطلح القرآني ...
... "
المهدي مهاجره بيت المقدس" ...
(1)
" لا تزال
طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر
الله" (2) ...
قال النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله
الطاهرين ...
: جاء في
الصحيحين [ لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من
خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك ] وفي صحيح البخاري : حددنا النبي : [ وهم
بالشام ] ... (3) ...
" وإني
لأرجو أن تكونوا هم يا أهل الشام " ... (4) ...
" وإني أراكموهم يا أهل الشام" ...
: حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ
عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ « لا تزال طائفةٌ من اُمتي على الحق ظاهرين
الى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى بن مريم (عليه السلام)، فيقول أميرهم : تعال صلّ
بنا، فيقول : لا، إن بعضكم على بعض أمير ليكرم الله هذه الأمة » 14193
...
(5)
: حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ
عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ « لا تزال طائفةٌ من اُمتي على الحق ظاهرين
الى يوم القيامة، قال: فينزل عيسى بن مريم (عليه السلام)،
__________________________________________________________________________________________
(1) الحاوي
للفتاوي ج2/ 73
(2) الطبراني
: المعجم الكبير ج12 / 87
(3) تفسير الطبري ج5/217 : تفسير قوله تعالى
" قل هو القادر أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من أرجلكم أ,يلبسكم شيعا... "
(4) مسند
أحمد ج4/269 رقم19309.= الدر المنثور ج1/767 = ابن كثير ج1/252، ج2/358 ...
(5) مسند الطيالسي : ج1/ 94 رقم 689
: " نشرت الدراسة بعنوان : الأبدال وجهتنا وخيارنا ... على موقع : مركز دراسات أمة الزهراء – فلسطين
المقدسة ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق