إن الثورة من الذات على الذات هي ...
أرفع الأوسمة ...
إن الثورة من الذات على الذات هي أرفع الأوسمة ... الشيخ محمد حسني البيومي
الهاشمي
إن
الثورة من الذات على الذات هي أرفع الأوسمة ...
الشيخ والمفكرالاسلامي
محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي
فلسطين المقدسة
*****************************
بسم الله المولى المتعالى
الرحمان اسمه نوره ثورة قلب..
الرحيم سمته هو ... فيا من اسمه
هو..... الله أعني ..
على
ثورة نفسي ... وعلى صفحة كلماتك وقرآنك اليمنى ..أكتشف قلبي من قلب صفحة نورك الهي
العزيز .. أنا عبدك المتنور
بنورك
.. والمتوله بوله لك .. يا قدوسي ويا عظيمي الأزلي على فراق حضرتك النورانية
العظيمة .. الهي عجل لقائي بك يا نوري ونور قلبي المشدود بحرقة العاشقين إليك ...
ارحم قلب عبد علقته بروحك ولا تكلني إلى وصال عقلي المحدود .. إلا وقد غمست روحي
بعقلي .. لأكتشف نور مقامك الأسمى في ثقافة وصالي فأهتدي إلى وجهتك .. ويا من وجهه
خير الوجوه وسمته خير السمات وأسماؤه خير الأسماء .. علقني الهي بوله في بحر
أسمائك كما علمتني في عبوديتي إليك وقمرية لياليّ الجميلة .. على قمر وصالي من نور
بهجتك .. وأن اسمك يا الله يعتلي على هامتي .. وناصيتي تجد ذاتها مستعلية بسجدات
الفقراء إليك .. إليك يا صانع ثورة روحي ..
علمني أبجدية نور في صباحي ...
كما رسمت روحي في ليلتي فجعلتني
بوعي متقدم .. إليك الهي الحبيب بجمعك وأركانك وبحق جمع نبيك وأركانه عليه صلواتك
وآله والتعظيم .. ونواصي مشهودة شاهدة من
نسل نبيك الطاهر ومن طاهري جدي علي وطاهرتي أمي فاطمة عليهما صلواتك وأنوارك
البهية ... إليك يا صانعي من جدي علي اعتلاء إليك في عليائك ومن أمي فاطمة الزهراء
القمرية وسجداتها أنسة في وحشتي .. الهي فطمتني عن كل سوء بفطمها .. واعتليت إلى
عرفان نور وجهك بجدي علي عليه سلامك الهي بعد نبيك الأعظم صلى الله عليه وعلى آل
بيته الطاهرين المنتجبين ...
الهي البار في عمري وروحي ..
انقطعت سبلي ورشادي ، وانقطع حبل وصالي بك وتفهمي تبصرتي من نورك البهي .. فوجدت
بابك مفتوحا .. وكأنك تحاكي روح عبدك وعبادي بالتوجه لاستقبال ساعة من فرحك الآتي .. تفرح به عبادك
.. بنصرك التالي المؤزر المرتقب في
بضعة سنين ولك الأمر يا الهي بالفتح والفرج ..
{فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن
قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ }الروم4
ثورة عمري القدسية .. وحقك انك
أنت فتحي نحو باب عرشك وبوابة سماء السابعة .. بانجذاب لا مشهود له في تاريخ أزلي
لا زال متجدد .. إليها أعتلي منجذبا نحو روحك العظمي لأكتشف ماهيتي وثورتي وأبجدية
عمري في مصطلحي القرآني :
( الثورة في القرآن )
فأنادي في الملكوت الهي إليك
بسجدتي وشكري عرفتها ... عرفت ثورتي القدسية وعرفت كيف أمتشق سلاحي المتوهج بنورك
لأسيف عنق ظالمي وظالم أجدادي.. أعرف بسيف عدلك كيف ارسم صبغة نورك على هامتي
صباحي ومسائي بوعي ثاقب وثقافة
لا تنتهي بوصال عمري إلى وهج حبك
في قلبي .. الهي يا صانع ثورتي القدسية أقرر عين جدي ورسولي محمد ..
عليه صلوات الهي القدوس
.. يا سامي بنوك وجلالك على محبيك
.. ويا مسدل سترك على من جعلتهم مغرمين بذكرك وتعظيمك آناء الليل وأطراف النهار..
الهي أعطني حبا جديدا وولها سريعا يا سريع الرضا .. يا الهي في ساعة فجري ما احمل
به نورا اكتشف به خطاياي بثورة من روحك على ذاتي ونفسي أحملها لنورك حية تسعي
تتجلي بحياة .. من نور خلود ك الأبدي .. وكل الخلائق ويا مصطفي خليلك وجليلك الأزلي ونبيك السامي الأسمى
في ملكوتك ..
وفي الخلق جدنا المعشوق محمد عليه
صلواتك يا الهي ..
أؤكد وجهتي وكل سمات ثورتي والأخلاق
تاجي ونور المرحلة ..
وعندما تبدأ المحاكاة النفسية بثورة نفسية مقابلة تكون قد
دخلت المعترك نحو مرمى الاصابة .. فالثورة على النفس هو
غاية المني .. ولا يكشف النفس سوى ثورة ذاتك .. إنها ثورة الروح المتدفقة من
عوالم روحك ونورك النازل على عبادك من قطبية عرشك النوراني العظيم .. الهي امنحني
في لحظتي وثواني في ساعتي هذه دخولا عميقا من فهمي لروحك لأتدفق نحوك روحا جديدا ..
لا يدركها بروحك سواك .. فأنت خالق الروح ومالكها وهي المشدوه بعيون الرضا نحو بحر
روحك ... ونحو رأفة روحانية عجيبة تشعل من باب روح اسمك الرؤوف ..
فترسم بوردية عجيبة في أرواح
عاشقيك .. الهي كيف أصلح ثورة قلبي الولهة نحوك يا جليلي في الكون سوى بإيماءة روح
تتداركني بالأذن .. للحوار مع روحك العظمي المتجلية بتصريف عالم أمرك ..
والمناجاة إلى نورك المتجلي على
قيمتي ومداركي ..
الهي اجعل مداركي وفيّه لجلال هيبتك وعظمتك علي
ّ واجعلني من المخلصين .. الهي امنحني روحا جديدة أصحو بها على خطاي ..
تتسارع بلهفة دونما اكتشاف ذاتها ..
وهي تسبح في ملكوت إلهها .. الهي يا قدوسي من
عظمتك من يصلح هدايتي وفلسفتي الثورية في تفسير خطواتي نحو بهجة منك ..
ومن يعطيني الساعة درسا في الثورة
على الذات أعظم منك ..
ومنك نبيك بعدك محمد ...
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ...
ثورة تتملكني بقوة لأشطب كل ملامح
سوء تسلل إلى قلبي وهو يمتشق الوغي والكفاح نحو طاعتك .. الهي يارب المتطهرين امنحني
فرحا من قدسية اسمك الأعظم في صباحي .. كما منحتني في عشيتي..
أبسط على من روحك ما يتجلى علي في نواصي مشهودة ..
فيكتب لي فيها الرضا بين عبادك .. وأشهدني قبولا رائعا يرسم على قبلة تطلعاتي
وفلسفتي الثورية .. لأكتبه بها روحا جديدة من قرآنك البهي ..
وبحور سطور قرآنك اجعلها ترتسم كحلا بجفوني
ورسوما نورانية
تعلو جفوني فتسقط نورها على
عيوني ..
فأبصر روحك الخفية بظلال وفية ..
منك .. منك وأنت رغم تدفق طموحي الهائج بلا حدود نحو عرشك .. لا زلت لا اشبع من
مفتقدي من روحك حتى اجتاحت ثورتي بساط من
اسمك المانع ..
لتمنع هيجان ثورة روحي التي لا
اقدر على إمساكها .. ولا أوقف ولها وتعلقا بروحك .. فأمسكتها بروح جليلة عليك ..
أفهم عجبا واسأل روحك من يكلمك
الساعة يا حبيتي .. ؟؟
فتسر لي على استحياء همسا يا عقلي
وثمرة فؤادي ..
أنّ روحك لن ترى ربك المتعالي .. وأنا المس روحه إليك
وآتيك يا عقلي الروحي بليالي عشقية .. وقلم ثوري مسدد لتقدم أروع فلسفة لواقع طغى
عليه مادة العقل بروح فريسية مقبوحة .. إليك يا روحي المتعالية على شموس نورا من إلهك
القدوس .. ألمست بقلمك الثاقب طلعتي ..
الم تشهدها صاعدة إلى نور إلهنا
.. الآن أتوحد بجسدك ونفسك روحان في خلايا مدوية داخل هذا الجسد المسجي والمستسلم
إلى معبوده الأسمى .. إليك يا جسدي .. إليك يا نفسي متوحدين نحو السجود ..
في ذاك المكان التي ترنو إليه عيونك .. وأنت
تقول في ذاكرتي هنا أريد أن اسجد حيث رفض خبيث العوالم ان يسجد .. !!
حقا هذا ذكرته وحقا هذا سألته .. نعم روحي
أسجدني جواره لأرى الملكوت عند جدي
الأعظم محمد عليه ..
صلوات الهي القدوس ..
الهي أنا في حلم أم علم .. ؟؟
قالتها ابنتي عندما غمستها بروحك
البهية ..
الهي لن ولن أنسى ليالي عشقك كانت
مختومة بمسكك المسطر في قرآنك .. وعلى لسان ملكوتك يحاكيني ومليكك الجليل هذه ليلة
عند الله تعالي كتبت من أقدس الليالي ..
الهي أنا المكذب من شعب الأعراب !!
ومن أقرب المقربين ..
عجيب في تجاربنا وذاكرتنا كأنها
صورة محمدية تتكرر ..
حتى يأتي الوعد وتنتهي عدد السنين العجاف ..
الهي يا من أناجيه آناء ليلي
وأطراف نهاري .. ويا من يجذبني بقوة روح سحرية كلما سهوت في أحوالي الدنيوية .. من
يصدقني بروحك وأنت تهيمن على قلمي وروحي .. لأسجل بعثا من ثورة روحك .. الهي أشكو إليك
المكذبين .. وعبد شقي قذف مقالتي أو أراد بقوله ..
ليس في القرآن ثورة .. هذا
مخالف للدين ..!!
ولا مكان لهذا الفكر الذي مضى
عليه الزمن عندنا .. وجرجرت ثوب حزني وانكسار خاطري بعذري يا الله ادعوك يا مولاي بدعوات جدي ومقدسي محمد
..
عليه أنوارك وصلوات والتعظيم
..
بقوله في روعي وروحي :
( اللهم ان لم يكن لك علي غضب
فلا أبالي .. ) ..
فقذفت من حبك رسوما من صبغتك
القدسية
{صِبْغَةَ اللّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ
مِنَ اللّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدونَ }البقرة138
إلى
ثقافتي القرآنية لأرسم في دفتري الرقيق الزاهد الفقير مصطلحا جديدا سجلته على
شبكات الاعلام بعنوانه :
( مصطلح الثورة في القرآن
الكريم )
فكان بحق من نورك روعة أبهج
قرائي ليجد هؤلاء الذين لم يسعفهم جهلهم للوصال إلى عرفانك .. الهي دعوتي لهم
بالرفق واللطف منك وكل أقراني وقرائي كما عرفتني عليك .. عرفهم الهي على نورك
ليلتحموا بنورك نحوي ومن قولك أخشى على
ذاتي وقرائي أن ترسم عليهم من نورك وأنت الغني فلا يعرفك
إلا من مننت عليه بنورك المتجلي على هامتي من ناصية حضرة نبيك الأقدس جدي محمد
صلى الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين المنتجبين
..
ناظرا في قولك العزيز :
( ومن لم يجعل الله له نورا فمال له من نور )
من يسعى الهي بي نحو قامة نورك المستعلية .. و إلى
قلب نورك سواك ومن يهيج ثورة قلبي إلى حبك في هذه الساعة بكلماتك في قرآنك العظيم
جواري .. يأمرني من روحك المتعالية أن تقدم يا عبدي ..
وهكذا ما لا يفهمه الجاهلون بروحك يا الهي أن
العبد يكلم ربه ..
فتحيي قلوبنا للحوار مع روحك
لنجد من هذا العالم النوراني الإعلائي العظيم اكتشاف عجزنا وقلة حيلتنا .. وتجاوزنا
لمروءة فينا نحو هيبتك .. الهي من يزين أرواحنا نحوك .. أن تدفقت إليك بلا حساب عقلي
..
الهي من يؤدب ثورتي في انتظارك على روحك ؟؟ وقدريتك
العجيبة ؟؟ ممن لا يتداركون روعة نورك وروعة كلماتك العلية السامية بشموخ عظمتك ... في قولك النور
اكتشف عجيب ثورتي
{وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ }هود122
وقولك الكريم الآخر في وهج ثورتي
..
{فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانتَظِرْ
إِنَّهُم مُّنتَظِرُونَ }السجدة30
{ قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا
مُنتَظِرُونَ }الأنعام158 ..
الهي يا عاشقي في الروح أنا عبدك الذي
أحببتني .. فجعلت في قلبي الروحي ولها لا يدانيك .. أمام ذاتي
الهي .. أصلح قلبي بنورك واجعله بحرا قادرا على الوعي والاستيعاب لتدفق ثورة روحك
النازلة .. لأستوعب بقوة للغة قرآنك العربي الروعة ..
الهي صبرني صبرا جميلا .. وقربني
إليك نجيا إلى ساعات قربك ومناجاتك البهية ... وروعة وصالي إليك بقرآنك ... ليقول
الجمع على عشرات سني عمري..
( هذا عبد يكلم ربي فيعتزلون الصورة .. ) ..
الهي اشتقت إليك يا باعثي .. الم
تشتاق روحك إلي ياربي ..
الم تشتاق روحك إلي ياربي ..
الم
تشتاق روحك إلي ياربي ..
سؤال غريب عند ما يفقه لغة العشق
وقوة الخطاب مع الخالق .. !!
لا يفقهة فقهاء العقلانية
بالعبادة ...
أو العبادة بضبط الساعة الزمنية المعلقة على
الجدار ... ؟؟ والخاضع لسلسلة المطالب مسجلة على ورقة للدعاء بعد الصلوات للتحصيل
الكسبي السريع .. !! انه الفقه المستبد مع العلاقة مع الخالق ...
فقها مشوه يقشعر منه جسدي وروحي ..
فقها لا يفقهة الا أصحاب عبادة
التجار وتجار الدين
للمصلحة حتى مع الخالق .... ؟؟؟
الهي برئني من ثقافة ابليسية
تتنامى إلى مسامعي جذبها قوة خطابي لأرسم حالة عرفا ن ثورتنا القدسية ؟؟
إلى أجمل صورة لحرقتي في صفحتي
الغالية عندي ..
واجعلها في أجمل صورة تخلقني فيها من جميلك جدي
المعشوق في قلبي محمد الرمزي في حروفه القدسية عليه صلوات الهي القدوس العلا
والمفخرة .. عليه صلوات الهي القدوس العلا في زمن الهبوط الإسرائيلي وصعود النور المحمدي الوجيه في
زمن الخاتمة ....
يتدفق إلى سطوري ... فترسم صورته
الساعة يا الهي على وجهي وقلمي وكأنك روحك تلمسني بالقول التي بقيت أن تنطق لولا
الغيب الذي
لا يضطلع عليه أحدا ..
هنا يا عبدي أصل الصورة ..
انظر إلى جمال نوري ..
ولو سطع نور جدك في الناس لذهلوا من نوري في
صبغته .. ولوا نظروا لجمال يوسف نبي الله تعالى لقالوا إن جمال يوسف قطرة من بحر
هائج من جمال صنع الله تعالى في نور محمد ..
عليه صلوات الهي القدوس ...
الهي خذني لجمال حنانك في فلسفتي
من قولك الجليل...
اقتبس ألفاظي و تعابير مصطلحي وفقهي .. من قولك
الكريم الساطع في رياحين قلبي .. به اسموا ..
{وَحَنَاناً مِّن لَّدُنَّا
وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيّاً }مريم13
الهي الجليل يا سابق أولي إلى
أولي .. وسابق آخري إلى آخري ..
الهي شوقي إلى روحك حرقني .. فخفف
عني بوصالك ..
واجعل ثمرة فؤادي بروح جدي محمد
ونبيك السامي ..
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ...
من طهر قدسك ..
الهي بدعواتي لامامي ومن هو خير
مني عند عظيم قوته ليحمل صحيفتي خجلا من لقائك بتقصيري إليك .. يحملها البار إلي
قلبي نحو روحك لتكافئه قبلي من جلالك .. فهو جليلك أولى بك مني .. .. وأنا منه يا
الهي فتعطف علي ورقق قلبي الولهان إلى حبي فيرق قلبي ويطير فرحا بعطائك الجزيل منك
لامامي وموعودي المهدي ... يا ولهي في زمن انقطاعي ...
وأنت الهي عوض ضعفي بتدفق روحك إلىّ لأسمو في رقتي وتقواي
روحا تتجلى في فيهي لمجدك وتمجيد نبيك الأسمى وأئمتي السامين خلاصة نوري إليك ..
اللهم صلي على نبيك المصطفي وآله الأطهار..
عدد خلقك ورضا نفسك ومداد كلماتك .... الهي أي روعة ترسمها على روح علقتها نحو
آلي وعمقي ليقول جدي محمد عليه صلواتك والتعظيم : ( حقا إنكم أهل
بيتي ) .. ( حقا إنكم أهل بيتي ) ..
إليك الهي روحي صاعدة .. واليك
تسمو صاعدة .. إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا .. الهي أمرتني الساعة انتظروا .. الهي أنا
اعترف بعجزي من تدفق ولهي .. نحو الهي الساعة .. عجزت عن الانتظار ... فقربني نحوك
من لمسة حب على صدري من جدي الأقدس عظيم في الكون صفيك الجليل في كونك محمد عليه
صلوات الهي القدوس ..
الهي أي لمسة تصبني الساعة من روح
جدي الأعظم
محمد صلى الله عليه وآله
فتسحرني وتعطيني أملا في اشراقته
علي .. في تواصلي نحوك يا الهي .. يا الهي من يصلح ثورتي وثورة حبي المهدي العزيز عليه
السلام
سواك .. يا صانع ثورة عمري ..
وعمري يتقدم يا الهي العزيز
اعززني ...
واجعلني مهاجرا إلى أكناف قدسك
ومرابطا عند روح حدودك ..
الهي أنا المنتظر بكسر الكاف في حرفي عنوانا
لانكساري أمام هيبة عظمتك .. أنا اللاشيء أمام عظيم بهائك أرددها في كل قوافي
الروحية ..فأنا عبدك الذليل في ملكوتك .. أذللتني إليك ولم تذلني لسواك يا صانع
عمري وثورة عمري ....
أنت روحي وقدسي ..
الهي دثرني وزملني بروح الصبر ومن
روح صبرك .. وأنت الصبور ومن لا يدرك روحك لا يعرفك يا ربي وعاشقي الأعظم .. يارب
الأرباب هذي رقة مناجاتي لعرفاني لأثور على ذاتي المقصرة أمام عظمتك ..
الهي زدني من قوة نور تمسح هذا الحسد الابليسي الذي يموج حولي يسارعني في كلماتي
حقدا على نورك لأصفيائك ...
الهي أنا عبد ك الواقف لا زلت
على المحطة ..
وأنت المحيط بجنبات روحي .. أنت
يا صانع روحي .. أنت يا صانع روحي .. يا روح الأرواح يا الهي ... من يؤنسني في
هذا المغيب وروح الانتظار التي علمتني .. قد صارت فلسفتي وروحي وفلسفة عشقي في وجه
عقلانية أرضية لأمة لا تدرك .. فتداركني الهي بروح جليلة نحوك .. اجعل من روحي
بنورك ثائرة وقادرة على فلسفة وصوغ
مركبي الضعيف بدثار كبريائك ..
وجدتك الهي ممجد بعظيمي محمد جدي عليه
صلواتك وآله والتعظيم ..
الهي زدني روحا ونورا في أرضك وسمائك مستعلية.. فأزداد من هذا الرضا نورا ... واكتشف قانوني
نحوك .. من سربال جديد .. كل ساعة وفي كل ثواني الدقيقة .. ما تفتح به علي فأكتشف أن
تاريخ انتظاري على المحطة أوشك حقا نحو الختم ..
لأكون في حضرة السعداء ..
عليهم صلواتك والتعظيم ...
كما محطة لغتي الجميلة المتدفقة وعيا من روح أملي
زرعته في روعي نحو روحك المتعالية لأكتشف أي زرع أزرع من روحك في قولك الكريم في
عبادك ..
{ أَأَنتُمْ
تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ }الواقعة64
الهي وجليلي في الكون وعظيمي
الأزلي الذي لا يغيب نورة ولا تغيب عن روح محبيك الولهانين إلى لقائك ... الهي
اردد خلف عشقك الحبيب جدي المقدس العظيم محمد قوله
صلى الله عليه وآله وسلم :
( بل الرفيق الأعلى .. بل الرفيق الأعلى )
انه دعاء الشوق عند قرب دنو
الأجل ..
ومن يكتشف هذا الشوق في الرحيل إلى روحك سوى من
زرعت في روعهم روحا من اسمك الودود نحو مودتك ..ومصطلح الحب الإلهي .. العجيب في
قرآني .. الهي اعتذر إليك في مطلبي وأنا بين أجنحة نبيك الملكوتية من
ساعتي لأردد بشوق المحب إلى المحبوب .؟.
إلى الرفيق الأعلى لكني اردد
قولي في نهاري الهي الرفيق الأعلى بعد نصر عزيز يعم الكون على المستكبرين على روحك
العظمي..
.. الهي احملني نحو روحك بلا
ندم ولا سؤال في روحي أني قصرت في أمر لم أنله ولا من جهل في بقعة في هذا العالم
القصير الوعي إلا أدركت روحي إليه بعيدا بعيد لأبتغي رسالتي بحنو منك يا إلهي
الحبيب ...
فأوصل كلماتك إلى عبادك ..
فأنت الحنان فهمت لغتك الحنونة في شرايين
عقلي الروحي المتأدب من روح الشوق إليك .. الهي انصر قضيتي ...
ومهديي المقدس عليه سلامك
وصلواتك ...
واجعل عطائي العظيم من روحك إلي في هذه الساعة
بسعادة مهيبة في روح أبي وجدي الرسول الأقدس
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين .. الهي أنا المنتظر بكسر الظاء .. نحوك منكسر نحوك بذلتي وقلتي
وقلة حيلتي .. وشغفي وحبي فتقبل كل ثوانيّ نحوك .. الهي محطة الانتظار مدرستي
ولكني لا زلت متولها واقفا على باب المحطة .. وأي روعة تتجلى هذه الساعة في روعي
من تجليات محطتك القدسية فألبسني ثوبا عزيزا من عزتهم وأنجز وعد ك في القرآن بانتصار
إمامك المهدي الجليل خليفتك في كونك .. الهي ألحقني بنور حبي محمد عليه صلواتك
وآله والتعظيم .. إليك يا معلمي من علمك
الأزلي .. اجعلني آخذ ما آتيتني بقوة منك .. ومن نور قرآنك أسمو بروحي ..
{وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ
وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُواْ
مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }البقرة63
وأسعفني بقوتك على جرح يلم بي
من نفسي اللوامة .. حتى لا تقتلني فأغرقها بلطفك يا مولاي واتمم إلينا نعمتك ظاهرة
وباطنة .. ويا ملهمي بروحك أدركني بوعي جديد لفلسفة روحي وثورتي وفلسفتي من نور
عمق غيبك .. إليك ومنك يا جليلي روحك عمقي.. فأرك عبادك رحمتك وابسط عليهم ثورة
روحك ليكتفوا إلهم الجبار الحنان والقهار الرحيم ؟... بلا غلو في ثقافة الوعي
وفلسفة الكلمة الروحانية .. فأغرقني حبا في بحر القرآن لأكتشف كل ساعة تمام ختمي
في الصورة من جليل روعة آياتي .. من جوهرة كلماتك القدسية .. ومحاكاة روحي من تلمس
جليل عطائك ... من قلب القرآن .. الهي هذا
مسك روحك وختم نبيك يتسلل بروعة عجيبة في
روحي فيتداركني بهذه الكلمات التي لا أراها تتوقف إلى بحر متوسطي من نور عدلك أمة
وسطا تتقدم من ثنايا روحك إلى عالمية قسط وإمامة خليفتك ومهديك المفدى عليه سلامك
ورضوانك ..
أغمره بقسطك الهي ..
وأقدم شكري واعتذاري بانكساري
نحو عظمتك ... وتجرئي في الحوار مع روحك يا عظيم ... فأنت الهي المحبوب في ذرات
قلبي .. و لهذا خلقتي محبوبا في قرة عين جدي محمد حبي
عليه صلوات الهي القدوس ..
ويا راحتي في زمان تتصدع فيه الكلمات إلى كلمات خارج
حدود القيمة .. وتتحطم كل الآمال إلا للواقفين بين يديك يا الهي..
يا جليلي فأنت نعم المولى ونعم
المأمول ..
أقف مليا على بابك أننتظر علامات نورك لتصحيح
مقامات أبجديات ثورتي في زمان أعرابي بغيض وسفياني أموي متجدد
يلاحق ثورتي في كل شوارع الأمة ..
الهي زاد التكذيب لكل كلماتك في أرضك
فأدركني بقوة من قوتك وعجل الهي نصرنا وارفع هامة نبينا محمد..
صلى الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين
المنتجبين ..
الهي افرح نبيك المصطفى ...
الهي افرح نبيك المصطفى محمد
عليه صلواتك وآله
والتعظيم ..
الهي أفرح قلوبنا بفرحك الآتي ..
الهي عجل بثورة قدسك في مكة الأبية
وبالخسف المحتوم على بوابات الحرم .. لكل هؤلاء الأعراب المتجبرين والمتجرئين على
قدسك وحرمك ... إنهم ثورة التخلف الجاحدون .. والثورة النقيضة في وجه الرساليون
ربي الأعلى يا ناصري .. إنهم المفسدون لمقامات نبيك وذريات نبيك الذين اصطفيتهم عليهم صلوات والتعظيم ...
الهي في مطلب درسي الساعة لتغزوني
ثقافة الروح اشكوا إليك وجهتي في تنكر الأعراب لثورتي
...
الهي لا زلت على محطتي صابرا كما وصية روحي ..
الهي أدركني في غزتي الهاشمية وفي قدسي لأتجه بغزوة الفاتحين .. نسقط كل الأعراب
الراكعين لأعداء مجدك .. الهي هذه روحي تسألك الفرج ..
فأدركها الساعة بروح جديدة وما يعلم جنود ربك إلا هو ..
فأنت أنت الهي .. الهي .. وأنا أنا عبدك الضعيف
لا زلت اشكوا الم الفراق .. الهي اعززني ولا تخطف روحي قبيل الانتصار
المرتقب ..
الهي احملني إلى جنتك منتصرا
..
وإلا كيف سيكون متاع المهزوم
في جنانك الهي وسعت جنك للمنصورين وأنت .. أنت لا سواك ناصري ..
أتسربل بأملي في وهجك العزيز
بقيمة من روح قولك
ياعاشقي للروح في قولك الكريم ...
قولك نوري وقبس أملي ..
{وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ
الْغَالِبُونَ }الصافات173 و ..
{إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ
}الصافات172
.. سلام منك عظيم يا إلهي فأدركني
بثورة روح من سلمك الهي
أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام
وتباركت ..
روحك في دمي .. وتباركت ثورتي
في قدسية روحك ..
الهي اجعل التعانق الروحي همي في
وصالي وثمرة في فؤاد في مناجاتي .. وأن تكون فلسفتي إنقاذ النفس لتكون عشقية متوحدة في داخلي فأردد من
قلعة قلبي سؤال دائم يا نفس روحي ...
فلا يستهويني الهوى .. خارج حدودك .. ولا يدفعني غرور نفسي بقبولك
لي لتجاوز حدودك الى قربك غير محمود .. متأدب لنفسي بقولك يهمس بروحي برقة محمودة
تجذبني ..
{تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ وَمَن
يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ
خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }النساء13
الهي تداركني لأخطو نحو علمي
امتلك فيه أدب روحي فتملكني بحبك حين أعود إليك .. فأعود إليك يا مالكي .. فأعود
عليك بحبك يا ملهمي ثورة أدبي .. أعود إليك وليس في قلبي خشية عتابك بتقصيري ...
فأكون قد عرفت ربي بلمسات الروح يكسوني
..
ولم يذرني الهي احمده على
عطائه نورا لفلسفتي البهية خارج مساحة نوره فيجذبني هواي إلى روح خارج مساحتك ..
الهي أمددني بعقل روحي ثاقب
يرى النور وتحليل الوصال من روحك العلية ... ولعقلي الثوري العاشق تفكري بروح الهي
الرقيب .. فتشرح لي صدري للإسلام فأكون كما تريد على بينة من ربي ..
نوري من قولك الحق ..
{أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ
لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم
مِّن ذِكْرِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ }الزمر22
الهي الجليل في أكوانك وأنت القادر علي عبدك
الضعيف أمام هيبة قوتك ... الهي أدركني بروح من نورك في تبيان سرى الصعود نحوك .. من زمان
البركة التي حمل فيها أبو الأرواح نبيك
محمد صلوات الله عليه وآله حيث حمل بروحك نحو الصعود في قلب القبول عرش الهي القدس
..
إلى حالة قاب قوسين أو أدنى ...
حيث هناك مقامات وصال الأعمال
والقلوب .. فأدركني منها روحا أزداد إليك يقينا في إجاباتي أمام عظيم فلسفتي وعلمي
الروحي ما يسعفني لرسوم جديدة بين عبادك وفي سري وجهري .. ومن صبغتك ما أجد فيها
زهوي من عظيم عطائك الهي أدبني برقة روحك في نفسي لتكون ثورتي وفلسفتي فلسفة وثورة
رقة بديلة ...
فحين أدرك المبتغى تطيب روحي
وتعظم أمرك ..
حينها تدرك ذاتها إنها بيد الرحمن
يقلبها كيف يشاء ..
فهل تريد قلب روحك يا قارئ
روحي متعلقة متطبعة بروح رسولك المختار .. إذا فتقدم نحو لنلتمس عطاء إلهنا القدوس
من جديد ..
ولا تذر هواك لقسوة الشيطان
يتملق إليك ليدفعك خارج مساحة إلهك القدوس ... الذي لا زال يناديك أن اقبل عبدي
فانا الذي أنادي عبادي .. وأنا القدوس.. وما ناجي عبدا فقال يا الهي ..
إلا وقال الله المتعالي القريب :
" لبيك يا عبدي " ؟؟
أتقبل بروح النور ولروح الخير
لتصعد ثورتنا تتجاوز روح الريبة إلى الانفتاح مع الفتاح العليم الذي يجازي بالخير
كله ..
أم لازلت بروح ازدواجية هي روح
نفسك الأمارة بالسوء غزاها اللعين ليبطل العاجز ليؤخر سفرها المراد نحو عالم النور
وعشق النور الرحماني ..فأردك قارئي سفري وسطري ..
بعيدا تمويه أكيد على الذات ..
انك حبي و روحي الأخرى .. خذ روحي
وامتلكها لك عشيقة الى الأبد لكن بشرط أن تكون بعقل روحك الروحاني لا بعقل الهوى
واستهواء الشيطان للقلوب .. فهو يحوم عليها وحولها ليفك وصالها الملكوتي بانقطاع .. وفي كتابي
الثورة النفسية :
ذكرت عبارة من حديث جدي الرسول
الأقدس :
صلى الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين
المنتجبين ..
" لولا أن الشطان يحوم على قلوب أحدكم
لرأى الملكوت "
إذا هنا مكمن السر والخطر يا باحثا عن عشقي بروح
أنثى ضعيفة ..
الم تقل سيدة العشق الالهي في هذا
العالم أمي الزهراء عليها سلام الله تعالى لأبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
في مواجهة سؤال الروح من قلب حبيب
الروح الأسمى :
عليه
صلوات ربي :
" ابنتي أي شيء خير للمرأة :
فقالت رائعة الرحمان :
" خير للمرأة ألا ترى رجلا
ولا يراها رجل ..
" فرد عليها نبينا المصطفى
محمد ..
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ..
( ذرية بعضها من بعض ) ..
فهذه قلعة نور الوصال وهذي
مساحتنا للوصال فاجعل قارئي من ورقتي أنسا يلازمني بحنان من الهي حين تأخذها بقوة
..
فإذا كانت بثورة وصالك امرأة
بروح الهوي ويكون قد استحوذ الشيطان على القلب بغلاف العشق فيكون التمرد على الروح
بفلسفة الهوى والعشق مفسدة الصعود نحو القداسة ... وعالم النور لا يعترف بعشق
الهوى : لأن الله تعالى الفرد هو صاحب العشق لا يقبل بفر دانيته ان يكون لك عشيقا
غيره .. أ أدركت الحقيقة لتبيع الهوى في سوق النخاسة وتقبل بعشق الروح العقد
الفريد سلاحا لثورتك القدسية ..
{قُلْ أَنَدْعُو مِن دُونِ اللّهِ
مَا لاَ يَنفَعُنَا وَلاَ يَضُرُّنَا وَنُرَدُّ عَلَى أَعْقَابِنَا بَعْدَ إِذْ
هَدَانَا اللّهُ كَالَّذِي اسْتَهْوَتْهُ الشَّيَاطِينُ فِي الأَرْضِ حَيْرَانَ
لَهُ أَصْحَابٌ يَدْعُونَهُ إِلَى الْهُدَى ائْتِنَا قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ
الْهُدَىَ وَأُمِرْنَا لِنُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ }الأنعام71
فداعي الروح جدي محمد
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ..
أول الأرواح وأبو الأرواح المخلوقة
.. لن يحمل روحك فلا تشقق على روحك حبي المعشوق لروح الهي بهوى متبع .. وأصعد وخذ
قلبي أنيسا لثورة روحك .. ولا تطع المكذبين الذين يقولون بالمستحيل .. لصعود الروح
أو حتى لانفصال الروح عن الجسد في حالة الوصال ..
فيقول شيطان نفسه لا تقبل هذي المعادلة ؟؟
فأقول في وجهه يا ميت صبا ح مساء ..
هل رأيت مقامات روحك أين صعدت منك ؟؟ وبقيت فيها النفس الأرضية .. فلا تشقى نفسك
بانقطاع نفسك عن كمال روحك السامية .. ولا تدعها غدا تتبرأ عن نفسها وتذهب النفس
لبئر الهاوية ..
وتبقى روح العشق الالهية في
مقاماتها السامية ..
فلا تترك
روحك نبيك القدسية وتتاجر مع الهوى !!
وتمسك بتجارة لن ولن تبور ..
ألا يعطيكي يا نفس قرآن ربي تجربة من قلب تجربة روح سامية ..
{وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ
لَهْواً انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِماً قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ
مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ }الجمعة11
.. ولسنا هنا بداية نقيّم تجربة
لنفسد تجربة روح قادمة ..
فبالمطلق لن يكون تجليك بالروح كما كانت حالة
الصحابة المكرمين .. لكنها عمري الروح الفانية ليست روح القلب ولكنها روح النفس ..
فروح القلب الروحاني مأمونة وروح
النفس مستحوذة أو هي قابلة للاستحواذ ..
فأنت عمري لك فداء .. نفسك ذاتك في
خطر فاكتشف ذاتك بذاتك ..
وهذا بيت القصيدة في عنواني
وسطور مقالتي
( الثورة من الذات .. )
أي نفسك رقيبة على ذاتك ..
تصلحها بنور إلهها القدوس خالقها ..
لتكون روحك سامية .. واجعل
وجهتك في فلسفتك وثورتك
التغييرية الذاتية من قول الله
المتعالي :
{الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم
مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }البقرة
156
انه مصطلح الرجوع والمرجعية في
القرآن يرسم بالنور القرآني لتماس أولا مع قلبك روحك .. وقلبك نفسك .. والروح في
الجسد روحان ..
.... ( نفس وروح ) ....
ولكل منهما مركبات خلقية ..
فألزمهما عقل الروحية تصعدان في
سمو قبول وروعة نور مبتسمة ومتسمة بالقبول نحو إلهها القدوس ولا تجعل أحدا غير
الله تعالى ولا مرجع سواه عليه وإلا شاركوك الخلق في تصريفا ت نفسك ولا تدع مع
الله تعالى إلها آخر بأي غطاء كان ..
{ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ
رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلاَ تَجْعَلْ مَعَ اللّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتُلْقَى فِي
جَهَنَّمَ مَلُوماً مَّدْحُوراً }الإسراء39
وأخطر الاستهواء هو داخل نفسك ..
{ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى
فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ } : ص26
فتخسر بالهوى إلى محاكاة الآخرين
الاستهوائيين فيضلوك
عن سبل الله تعالى ..
{وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ
إِلَهاً آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ
إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ }المؤمنون117
وهذه لا تريد فقيه ولا مرجع
سوى مرجع واحد هو الله تعالى كافل لك الحرية النورانية .. وغيره شريك مستبد ينازع
النور الالهي بسلطان الهوى الابليسي والعياذ بالله رب العالمين .. فلا يكن مرجعك
ودليك سوى عشيق الروح الالهية السامية بحروفه العرشية السامية محمد ..
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ..
الميم فيه موحد لا متوحد .. والحاء
حماية اله الروح القدوس لمملوكه المختار والميم الثانية هو تجسيد حالة السر الالهي
في الماهيات العرشية وهي سر إلهنا القدوس في صاحب هذه الحروف النورانية والدال هو تحدي النفس
بروح القوة والديمومة ..
إذا عشقك لبحر الحروف لا يكون
بارساء معادلة الروح
بنظرية وتركوك قائما ..
قوله تعالى في علاه ..
{وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ
لَهْواً انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِماً قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ
مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ }الجمعة11
فتأمل نظرية الفارق بين نظرية البشر وبين نظرية
القرآن كلام رب الخلق والبشر.. ولا تنخدع
بالمقولات المسوفة للوصال بقول
وهوى مختلق .. إن تلك أمة قد خلت ..
ليقتلوا الحقيقة الإلهية في قوله تعالى في علاه
..
{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا
مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ
يَعْمَلُونَ }البقرة141
وهي الدالة على الأمم قبيل الإسلام
ممن عاشوا بعد الرسل
عليهم السلام وزمان غابت فيه الرسالات ..
ليقتلوا المواقف الخاطئة بالقرآن ليرضوا البشر
والمخلوقين على حساب البشر .. وإذا خلت الأمم وانقضت وهذه سنة الروح في انقضاء
العمر .. والموت .. وهنا عنوان الرسالة
وبيت القصيد ...
وسياسة الترشيد للنفس والروح ..
فأين ستذهب أنت إلا للحساب المحتوم
فأجعل صحيفتك في رق منشور طاهر مستعبدة لروح الله العلية في يوم لا ينفعهما المال ولا
بنون وغياب روح الله تعالى في القلب السليم
..
وهو قول الله تعالى في علاه ..
{يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا
بَنُونَ }الشعراء88
{إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ
}الشعراء89
إنها ثورة الروح المرادة في عالمية التجلي
الأرضي قبيل الحساب .. فوجه ربك خير مما يجمعون ..
فيذهب الجمع وتبقى روحك بروح
الله غدا متقابلة ..
{وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ
}الرحمن27
وهنا لزم قراءة أبجديات الروح
الالهية بروح إلهية لا بلغة أعرابية تقودك نحو القبيلة والهوى بروح أعرابية ذميمة
خاسرة فتضل بالهوى الأعرابي عن روح الله تعالى المتعالية ..
فتنكشف سر المعادلة والمفارقة بالاستهواء النفسي
واختراق الروح بتجارة بائرة .. وبعد نزول التتالي في القرآن وهذا في زمن النبوة ..
وبعد رحيل النبي الأقدس...
محمد عليه صلوات الهي القدوس ..
هرع الجمع وأهل التجارة والذاهبون
وفزعوا للقول :
هل أنا منافق !! هل أنا
منافق !!
وهذين المقطعين أمام المقطعين في
النص الالهي فأي ثورة تختار أن تنفض عن النبوة القدسية أم بالثورة التجديدية على
النفس والمراجعة من عمق التجربة والمصارحة بكبرياء إلهك العظيم لا بكبرياء نفسك
فيغتالك الغرور والهوى ..
{
انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِماً }..
ولا يلجمك الداعي للزور عن تلاوة
النور ، باللحاق بركب الأخيار من بين نبوتك بيت الخلاص والمطهرين الذين أذهب الله
تعالى عنهم الرجس عليهم الصلوات والتسليم
ومن سار معهم ولم ينفض عنه ولا عن جدهم الأسمى في الملكوت محنمد صلى الله عليه
وعلى آل بيته الطاهرين المنتجبين .. فكن
عربيا هاشميا في ثورتك ولا تكن اعرابيا قرشيا ةفريسي الوجهة في ثقامتك ..يلجمك الأعراب السفلة المعاصرين والقدامي عن
روحك الالهية بروح محمديبة خالصة وبمنطق قرآني خلاصته : { {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ
خَلَتْ .. } يعني أغلق صوتك واسمع لحامي
الحرمين السفياني الجديد .. وهذا هو بيت القصيد في منهج وكلامك علم المؤامرة
..
فنفسك نفسك حبي ...
( وسيفك سيفك لا تصالح ولو منحوك
الذهب .. )
والعبارة من قصيدة أمل دنقل :
( لا تصالح ولو منحوك الذهب )
انظر تعليقي الثوري في وجه البيت
الأعرابي على القصيدة ..
موقعنا ( موقع الثورة الخاتمة
)
لتحقيق رؤيتك الأجمل في ثورتنا
القادمة ..
وأعني بقوة في سطوري ثورة التقوى
والوصال الالهي
في زمن الخاتمة .. فالثورة على نفسك
هي أرفع الأوسمة ..
فهذه النفس المرادة إلينا في الزمن
القادم هي أن تكون
نفسا محمدية بلا حدود وكفى ..
وهذا
هو سر الأزمة النفسية في نور كتابي الهام :
" معالم نظرية الثورة
النفسية والتحليل النفسي في القرآن الكريم "
المرادة لي تأكيدها قبيل
ثلاثين عاما ولم يدركها سوى القليل ..
إذا الله تعالى لا يريد فرز حركة تضاد في صف
النبوة المقدسة وحواريي النبوة ولكن يريد تعالى في علاه أن يثبت من روحه القدسية
روحا لنوال الحقيقة العلوية بمحاولة التماس مع قلب الروح المخلوقة
أو بالمصطلح روح أبو الأرواح
لا أبا الأجساد الخطاء ..
نبينا محمد
صلى الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين المنتجبين
وكل التجربة الروحية في فرز نظرية العشق
الأصيلة بروح علوية تحتاج منا مرة أخرى إلى روح التوحد بين النفس والروح بروح
العشق النورانية السامية ..
فلا تكن لروحي حالة نقيضة بل كن
ثوريا من روح الهي المقدس .. تستطيع أن تسكن عالم خاص هو عالمية القدوس بلا حدود
.. حينه اقدر على ملازمة روحك بعقل الروح
لا بعقل الاستهواء المموه ! !
وقرآن ربي المتعالي يقول :
{ ان النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي }
والاستثناء هنا هو استثناء المصطفين الالهيين
والذين لا تقدر حركة الخلق من السكنى في قلوبهم حتى لو عشقوهم ..
أو بمعنى آخر التوحد بنفوسهم وأرواحهم .. إلا من
خلال المراد الالهي .. لأن المصطفين عليهم السلام .. يؤنس بروحهم ولا يتوحد بروحهم
العلوية .. فاذا صعدت الروح المصطفاة لا تقدر الروح النفسية الأرضية من ملازمتها
لأنها روح علوية .. فاذا كنت أيها العاشق لهذه الروح السامية تريد الوصال والمعارف
الالهية بحالة الرضا فألزم مقامك وكن عاقلا بماهيات الروح المخلوقة ..
ولا تكتنف نفسك روح الأبلسة
المموهة بروح الوصال .. !!
لأنك لن ولن تكون بديلا وهنا عند
مقامات الروح العلوية تكون المفارقة .. الى النار أو الى الجنة ..
و لهذا اردد بروحي ولروحي :
كوني ملكوتية في خياراتك وكفى
؟؟
يجب أن ملكوتية .. وإنك لن تكون قادر على الوصال
إلا باكتشاف ذاتك في معركة روحك مع نفسك ..؟؟
فأي روح تختار روح الاستهواء أم روح النور
المخلوقة .. ولهذا كان أساس العرفان في لغة العشق الالهية هو أن تدرك شرائط نفسك ومرجعك
الروحي العلوي وهي روح الله السامية العلوية ..
لا روح المراجع والكيانات البشرية
..
إنها أنوار الله تعالى السامية
محمد وعترته المكرمين الثقلين الأعظمين
ومن تبعهم بالإحسان إلى يوم
الدين ..
والتي انبثق عنها حالة خلقية
فريدة وهي روح الحروف النورانية الأربعة محمد صلى الله عليه وآله
وسلم ..
فالمزاحمة إذا للتوحد مع النفس المحمدية أو
مشابهتها هو تفكيك لعرى الايمان والتوحيد .. فهم حدود الكمال وهم في الحديث الشريف
عن النبي محمد ..
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ..
( الذين
لا يقاس بهم أحدا . .. )
وهذه أيضا فلسفة المرجعية الالهية
المطلقة في ثورتك النفسية لا يمكن تحقيقها سوى بالعرفان المحمدي من أصول غاياته ..
والقاعدة في مكنونها هي في قلب قوله تعالى في علاه :
{الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم
مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }البقرة156
{الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم
مُّلاَقُوا رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ }البقرة46
وفيما بين غايات الآيتين
الكريمتين نكتشف مصطلح العرفان عبر الوعي بمصطلح المرجعية الالهية [ راجعون ] وفي
قراءة مصطلح " راجعون " في القرآن نراه يكتنفه حالة من الابتلاء الشديد
في ثورة التمحيص العلوية لبلوغ مرامي الثورة الايمانية ..
{أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن
يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ }العنكبوت2
والمحاسبة هي قانون العقل
الروحي في اكتشاف مسير النفس وكذلك ماهيات النفس المحمدية المقابلة ..
ولا يمكن بلوغ الايمان قبيل
التمحيص
.. ومصطلح الحب الالهي إذا
ليست نزهة ..
ولا مصطلح العشق الالهي ليس
نزهة ...
أو عبارة أدبية تسطر في رونق اختلاط بين الرجال
والنساء ويسكن الهوى في بعض جزئياتها ..
إن لم يكتنفها باطنيا بافساد روح المحبة وهذا له
حديث جلي آخر .. لتجاوز مصائد الشيطان في إفساد روح الحب الالهي , والذي من أهم
موجباته هو الحب المحمدي بلا حدود ..
فلا تهرب من نفسك الى نفس الهوى
بعدم إدراك المركب النوراني للنفسية المحمدية .. فإذا عكرت صفوها .. خسرت الدنيا
والآخرة ...
ودخلت في إيذاء النبوة وهو
حرام مؤدي الى
اللعنة والطرد من رحمة الله
تعالى ...
{وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ
النَّبِيَّ وَيِقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَّكُمْ يُؤْمِنُ
بِاللّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ
وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } التوبة61
فأهل القرب هم أكثر الخلق ابتلاء
وهم أكثر أهل الأرض تمحيصا لملازمتهم للروح المحمدية ... وهنا محددات الهوي في
استبصار قضية العرفان الالهي .. بأنه لا يمكن أن يمر سوى بحب النبي صلى الله عليه
وآله وسلم وحب نفسه الكاملة .. وهي محمد وأهل بيته المكرمين عليهم عظائم الصلاة
والتسليم ..
أنظر تفصيلات موضوعنا في
دراستنا العرفانية :
الصلاة المحمدية الكاملة ثورة
العرفان الالهي . ..
مركز دراسات أمة الزهراء عليها
السلام فلسطين
لذلك ترى بعين الفاحص أن أكثر من زعموا أنهم أشياع
النبوات وأشياع النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
وأشياع آله المطهرين عليهم سلام
الله ورضوانه ..
هم أكثر أهل الأرض تشتتا وتمحيصا
وتفرقا ..
الى ملل ونحل كل يغطي نفسه
بالعرفان والعشق
لكلية هذه الحالة المصطفاة ..
واذا تم الحوار بوضع حدود النور الالهي القرآني
للعلاقة ببيت النبوة عليهم الصلاة والسلام زادوا في الغلو ..
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ
إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا
عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلاَ
يَهْتَدُونَ }المائدة104
ولهذا لا يجوز التعدي على الحدود
الالهية بمرجعية تربوية للنفس بصيغة جماعاتية أو نعوت مذهبية أو طائفيها فيها
الغلو والتكفير
مهما بغ شـأنها وأوار إعلامها ..
.. ولا يتم هذا الانتساب لحالة
الشرف والقداسة العلوية إلا بحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم
وحب عترته المطهرين الأخيار..
وإننا من قلب العترة النبوية
عليهم الصلاة والسلام ..
نؤكد على الدوام على ثورتنا
القدسية النورانية وبنورانية
المطهرين لا سواهم ومن تبعهم كان معهم ومن
خالفهم صاروا مع حزب إبليس بنص الحديث والأحاديث الصحيحة :
عن إياس بن سلمة بن الأكوع ،
عن أبيه رضي الله عنه
قال : قال النبي محمد
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين :
( النجوم أمان لأهل الأرض وأهل
بيتي أمان لأمتي )
أخرجه مسدد ، وابن أبي شيبة ،
وأبو يعلي في مسانيدهم والطبراني
بجلال هذه الآية الكريمة أيضا
.؟.ولهذا يكون التأسيس في المدرسة التربوية الهاشمية لا المدرسة الأعرابية الكئيبة
على التاريخ ..
وهذا الحب يستلزم كما نكر في كلية
رسائلنا لحالة ثورة التقوى ... وثورة التقوى لا يمكن الولوج إليها إلا إذا كانت
النفس حميدة ومحمودة ..وتكون منسوبة في أعماقها وروحيتها لاسم الله تعالى الحميد .. ولهذا كله باختصار
القول الفصل في جوامع الكلم ..
قال النبي صلى الله عليه وآله
وسلم :
" أقربكم مني منازل يوم
القيامة أحاسنكم أخلاقا "
فحسن الخلق تذكرة نحو القبول للدخول الأولي
لساحات الوصال . .
فإذا وصلت فاحمل على كاهلك البلايا والصعاب ..
لأن سلعة الله غالية وسلعة الله الجنة .. فاذا لم تفدي روح نبيك محمد
صلى الله عليه وعلى آل بيته
الطاهرين المنتجبين ..
بنفسك وروحك لم تكون وصلت
لنوال مرتبة الشهادة على النفس ..
وأن العارف بنفسك والرقيب
عليها بغير عرفان أحدا لنفسك
.. وهنا لا يمكن بدون نوال
الرضا صعودا سوى بثورة الأخلاق الحميدة المنسوبة لله تعالى في علاه فهو الرقيب على
النفس وثورة النفس ..
... {وَلَقَدْ خَلَقْنَا
الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ
مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ }ق16
فاكتشف أيها الساعي لمجدك التليد ما هي نفس نبيك
أو شبيهتها حتى لا تزاحم المجد العلوي بروح الهوى والتمني خارج حدود العقل
الروحاني .. فاذا كانت روح العقل خاصتك سامية تكون قد فرزت ذاتها محبة لروح العشق
المحمدية وهو ما عرفه القرآن الكريم بمصطلح الحب الالهي
{ قل ان كنتم تحبون الله }
أي لزومية العشق بعد فرز الحب
الالهي والمحمدية عبر إدراك الحقيقة المحمدية في ثورتك النفسية .. فلا يمكن ان
تكون حبيبا وعشيقا لله تعالى بدون تجاوز مراحل الحب الالهية والتي تكتنفها البلايا
وحالة الفناء الكاملة وتطبع النفس الكاملة "
عقلا ونفسا وروحا " ماهيات القبول نحو دخول عالم
القبول وهو إدراك ماهيات مصطلح الشراء في القرآن ومصطلح
البيع الالهية .. وشراء النفس هو فقط من الله والنبي صلى الله عليه وآله وسلم لا
يشتري نفسا مباعة ولا يحمل نفسا مباعة فيها خلل إيماني.. ولا دنيوي ، لأن عالم
الروح وعوالم الحقائق المحمدية لا يقبل إلا بالروح حتى في العمل الذي يراه الله في
علاه والنبي صلى الله عليه وآله وسلم وبعده المؤمنون .. وهم أهل الاصطفاء والكرامة
والشهود الربانيين بروح الله العلوية .. وهم ليسوا من عامة الخلق .. وهذا البلوغ
لا يتم سوى بأعمال النفوس والأرواح وتطهيرها وتخليقها والوصول إليها الى مستويات
الكمال وهو قوله تعالى في علاه ..
{وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ
وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ
وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ } التوبة105
وقبيل مرحلة الإنباء لا بد من
انكشاف الذات كروح أمام حقائق العرفان والوصال .. مغموسة بثورة التقوى وهي مناط
الرفع والقبول والرؤيا للأعمال والشهادة لها من الله تعالى ورسوله والذين آمنوا
عليهم صلوات الله وتعظيمه ورضوانه ..
والوصال لنوال الشهادة والوصول
الى درجات الأخيار والمصطفين تحتاج الى رحلة روحية في عالم الذهول في معادلة الفناء من اجل الروح الالهية عبر
الطاعات المطلقة والخالية بالمطلق من روح المراء الجدلية : الهي لماذا هذا ..
الهي لماذا هذا ..
والله يعلمك أيها الفاني روح
التفاني المطلقة في تأصيل الحب الالهي للنبوة المحمدية أولا وفي هذا الفحص الشرائي
يتحدد مقامك والابتلاء هو الفرز لتكشف حقائق الوصول قبل حالة الوصال وهذا لا يتحقق
إلا بقبول الباري جل في علاه لثورة حبك لحبيبه محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. وهذا
القبول لحب محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يمكن الوصول لعين المنى من غاياته سوى
باكتشاف أصول الثورة النفسية في معركة الحب المحمدية لترتقي بهذه المعارف نحو
القبول وتكون مرشحا لحالة الحواريين الروحانيين .. فالمعركة روحية مطلقة
..
فأي ثورة عشق هذه التي تحتل النفس مقامات الثورة العلية بلا حوار النقد والمراجعة ..
إنها كلمات جليلة قالها جدنا
أبو الحسن علي عليه السلام :
" حاسبوا أنفسكم قبل ان
تحاسبوا "
نحن محتاجون من جديد الى نظرية نفسية جديدة للتحليل
النفسي .. والوعي بقضية المحاكاة
الجليلة
.. والحوار مع روح الله تعالى بعقلية التأمل في ثورة الخلق لاكتشاف روح الخالق
بعيدا عن ماهيات الوثنية الابليسية التي روجها دعاة الفريسيين وكل الغلاة بمنطق
أرنا الله جهرة وهو الفعل المنبثق في شمولية الوعي بالعرفان الالهي
من قوله تعالى في علاه :
{وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن
نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ
وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ }البقرة55
إن ثورة الذات على النفس هو انتصارا للروح على النفس .. وفي الحديث الروح روحان .. ثورة روح نفسية
علوية .. وثورة نفس نقيضة .. ثورتي
روحي
فيها كمال عقلي وثورة نفسي يكتنفها الغموض في تزاحم المتضادات والمطالب الخفية في ثورة هوى خفية ..
إن الثورة النفسية تعود كمطلب
يقتضي تعانق النفس مع الروح .. نحو
توحد الروحان نحو الثورة الالهية وروح الوصال
الالهية
في مواجهة التضاد مع الحركة الشيطانية .. وهذا العرفان لشاطئ الأمان المحمدية
لا تكون بالقطع نزهة ولا شططا
من القول في وهم العرفان والتوجع المزيف والمجلل بروح الوهم والمغلف بروح التمويه
على النفس لاقناعها بالوصال نحو الرضا
الالهي ..
وهذا الاكتناف التمويهي هو ما
أطلق عليه القرآن الكريم في تعريفات حركة الروح بمصطلح " الاستحواذ " ..
والاستحواذ الهدف المركزي الشيطاني فيه هو إبعاد الأمة وعبيد الله المخلصين عن
الذكر .. والذكر ليس التسبيح والعبادات بل هم " أهل الذكر " وهذا المصطلح القرآني أيضا يحتاج الى تفصيل .. وفي
هذا تفحص قلبك ونفسك في ظلال قوله تعالى في علاه :
{ اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ
الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا
إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ }المجادلة19
والاستحواذ هو مصطلح يطلق على
الكلية في الأمة .. وفيه روح الهيمنة والتصريف العقلي والسلوكي ليجتاح الشيطان
الرجيم في غاراته الوهمية على مساحات الروح في العقول الايمانية .. وهي الأرواح
التي عرفت الحق وأهل الذكر وهم المصطفون الربانيون ..
.. القادرون والمؤهلون على تفسير القرآن الكريم وتأويله
وحركة النبوة المقدسة ، وكذلك معالم ومحطات الحركة التاريخية لأنهم من جنس الحالة
المصطفاة ..
ووجود حالة الانفصام بين أهل
الذكر وهم العروة الوثقى التي لا انفصام لها وبين جماهير الأمة عبر القرون كان بعل
الحكام الأعرابيين الذين قيدوا الجماهير المسلمة بالسيف وبالرعب والتهديد .. هو
الذي شكل زلزال في الحالة الروحية وانتكاسة في العرفان الوصالية ومراتب الرضا
الربانية .. عند المسلمين وحين اعتلى كراسي الظالمين والدجاجلة عبر العصور حكاما
سفيانيين بالوراثة في الأنماط المنهجية ذهب العرفان لصالح السلطان الشيطاني الحاكم
الذي ينوب عن إبليس بالتوحد والإيحاء الشيطاني وقتل الروح المحمدية الهادية العدوة
الحقيقية للشيطان الرجيم عدو الله تعالى والنبوة والعترة والانسانية ..
{ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ
لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ
إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ }الأنعام121
وهذا الاستحواذ هو أن تستهويك
نفسك الى نفاذ الشيطان الى قلبك عبر نفسك .. أي يتسلل الشيطان الى نفسي ؟؟ ومن بعد يكون قادرا على التحويم حول القلب فيشطرك نصفين بعزل قلبك عن الوصال الالهي
السماوي .. ويجعلك في سلة الاستهوائيين البشر من أولياء الشيطان .. ولهذا جاء في
الحديث كما أسلفنا الروح روحان ..
روح نفسية قابلة للمحاكاة مع
روح الأنا وهي ملكية ابليسية مستحوذة بالزيف وادعاء معلن بزعم
الربوبية الى إنفاذها في نفوس الخلق المرتبطين والعارفين بحالة الاصطفاء والذكر
القويم وهم بلا مواربة المصطفون من الأسباط المطهرين من أبناء النبيين
ورثاء روح النور الالهية ...
والاستحواذ هو من أساسة هو حالة قبول للإيحاء
الشيطاني في النفس لاحداث خلل في حركة التفسير العقلية .. وبهذا تفصم العلاقة بين
الروح والعقل .. لأن الشيطان لا يستطيع تشويه الروح المكنونة ولا إسقاطها في زيفه
.. فاذا ما سمم الحالة العقلية عبر الاسقاط النفسي يقطع الله تعالى وهو صاحب الأمر
على الروح العلاقة بين العقل والروح فيكون التلقي من النفس وتكون النفس المستهواه تابعة للوحي الشيطان بقطعها عن حالة الذكر وأهل
الذكر القويم عليهم الصلاة والتسليم ..
مصطلح الروح الكاملة :
وهنا
نخلص في مساحة قرائتنا الموجزة للتدليل بضرورة الاتجاه نحو الوحدة والمصالحة الذاتية
في المركبات الانسانية الثلاث ( الروح ، العقل والنفس ) والجسد هو الآية الخلقية
الاعجازية القادرة على استيعاب هذه المركبات النورانية في حالة كمالها أو سوء
المنقلب فيها فتون النفس في الحالة
السوداوية النفسية وتكون حالة الكمال الجامعة فقط في الروح الكاملة هي اجتماع
الروحان الروح والنفس مع العقل وهو ما أسميناه اصطلاحيا في كتابنا :
( العقل الروحي ، أو العقلانية
الروحية ) :
( أو النفس العقلانية ) ..
ولا
تضاف السمة العقلية للروحان بتوحد انسجامي لطفي والهي إلا في حالة الاستواء الفطري
الأخلاقي الرباني وهو ما عبر عنه مصطلح القرآن الكريم ( مصطلح الصبغة الإلهية ) خلاصتها قول الله تعالى :
{صِبْغَةَ اللّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ
مِنَ اللّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدونَ }البقرة138
مصطلح النفس المحمدية الكاملة
:
هذا وان الخلاصة في مبحثنا
يكمن بكلية شرائطه في هذا العنوان المرتكز عليه أساس الدين وأساس العقيدة الإلهية
وهي الرسالة النبوية وبيت النبوة عليهم الصلاة والتسليم ..
.. (كتاب الله وسنتي ) ... (
كتاب الله وعترتي )
والنفس جوهرها هنا في العامل
المشترك مع القرآنوهما النبوة والعترة المطهرين .. وكمالها المبين له قول النبي
صلى الله عليه وعلى آل بيته الطاهرين المنتجبين
:
( علي مني كنفسي )
( علي مني بمقام الرأس من الجسد )
فالوحدة النفسية هي شطر الايمان وعماده في زمان آخر الزمان ..
وزمان الفتنة أشد !! وأقول بختم
نورك
في قلبك مغروسا كغاية ثورتي :
" ان الثورة من الذات على
الذات هي أرفع الأوسمة "
ألا ترى حبي أن الشيطان الرجيم أقسى مراحل طربه
وهيمانه .. عندما يأتيه أحد زبائنه فيقول
له .. أفسدت بين قلبين بالهوى .. طلقت حبيبة
من
حبيبها .. حينها يقربه رافض وسام ثورة السجود الأبدية ويلبسه تاج الوهم ..!!
*****************************
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و صلى
الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين
بقلمي
الشيخ والمفكر الاسلامي
محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي
أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة
بتاريخ 23 ربيع الثاني 1432هجرية
الأحد : 28 / مارس / 20011 ..
( موقع السيد فاطمة الزهراء عليها
السلام مدرسة العشق الالهي ) ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق